طريقة ملئ بطاقة الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا 2021

 مراحل التسجيلات الجامعية الاولي المرحلة الاولي للحائزين علي شهادة البكالوريا 2021 حيت نقدم لطلبة الجديد شرح طريقة ملئ بطاقة الرغبات.


ماهي بطاقة الرغبات :


بطاقة الرغبات تجري في عملية التسجيلات الجامعية الاولية علي موقع وزارة التعليم العالي والبحت العلمي حيت يتمكن الطالب من اختيار نوع التخصص المراد دراسته وذالك ترتيبيا من 1 الي 10 مع اختيار التخصصات التي ترغب في دراستها في المراتب الاولي.


تسمح بطاقة الرغبات للطالب من اختيار نوع التخصص المراد دراسته في الجامعة وذالك حسب المعدل المتحصل عليه في البكالوريا ونوع التخصصات .


تقديم الطعن في بطاقة الرغبات :


بعد اختيار الطلبة نوع الرغبات المراد التوجه اليها يتم دراسة طلبة الحائزين علي شهادة البكالوريا ويتم اعلان نتائج التوجيه الجامعي علي موقع التسجيلات الجامعية ، في هذه المرحلة يتم توجيهك نحو التخصص المراد دراسته ، وفي نفس الوقت يتم تخصص فترة يومين من اجل تقديم الطعم لبطاقة الرغبات ، ويتم اعلان نتائج الطعن بعد حوالي يومين.


تأكد من هذه الخطوات في التسجيل :


1- ملء جميع الخانات العشر المخصصة لرموز الميادين.

2- ضرورة ترتيب رموز الميادين والجذوع المشتركة والفروع المختارة ترتيبا تنازليا، بدءا بالاختيار الأكثر رغبة فيه.

3- عدم تكرار نفس الرمز من بين الاختيارات العشرة.

4- الاكتفاء بتسجيل رموز الميادين والجذوع المشتركة والفروع التي لك أكبر الحظوظ فيها.

5- بعد التأكد من الملء الجيد لاختيارك، يجب إرسالها على الخط، وذلك بالضغط على تعليمة "إرسال" الممنوحة من طرف البرنامج، ثم طبع نسخة من هذه البطاقة للاحتفاظ بها.


تابع ايضا :

موقع التسجيل الجامعي 2021 orientation-esi.dz


طريقة ملئ بطاقة الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا 2021


طريقة ملئ بطاقة الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا 2021 طريقة ملئ بطاقة الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا 2021 Reviewed by mohamed bourriche on يوليو 28, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.